أكرفيه للأبد
شعــ V I P ــاع
- إنضم
- 21 مايو 2008
- المشاركات
- 6,366
- النقاط
- 0
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
وعجل فرجهم و أهلك أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين
هنئاً لكم يا شيعة أمير المؤمنين.. والله لقد فزتم في الدنيا والآخرة بحب محمد و أهل بيته الطيبين الطاهرين.. فولاية علي بن أبي طالب عليه السلام من النعم التي يجب شكر الله عليها فلك الحمد يا رب العالمين على هذه النعمة التي هي افضل ما رعانا الله بها
حب أهل البيت (ع)
روي أنه دخل رجل من الشيعة على الإمام الصادق عليه السلام و زعم أنه فقير فقال (ع) : العجب منك تدعي الفقر و الإعسار و عندك الكنز الأعظم فقال : وما هو , قال (ع) : أفترى لو أعطيت ملأ الأرض ذهباً أن تزول عن حبنا و تدخل في محبة غيرنا أكنت فاعله , قال : والله لو أعطيت ملأ السماوات و الأرض و ملك الدنيا أن أبيع حبكم وولائكم بولاء غيركم ما فعلت , فقال (ع) : إذاً كيف تدعي الفقر
ثم وصله بصلة جزيلة
************ *
مبغض علي
وعن أمير المؤمنين (ع) قال: كنت جالساً عند الكعبة فإذا بشيخ محدودب أتى النبي صلى الله عليه و آله وسلم فقال: أدعي لي بالمغفرة فقال له النبي (ص) خاب سعيد يا شيخ , فلما ولى قال (ص) : يا علي هذا إبليس
فقال (ع) : فعدوت خلفه لأخنقه , فقال لي : يا أبا الحسن أني من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم و والله يا علي أني لأحبك جداً , وما أبغضك أحد إلا شاركت أباه في أمه فصار ولد زنا , فضحكت وخليت سبيله
************ *
سبب تحريم عمر للمتعتين
فائدة قال بعض الأفاضل خطر لي شيء في سبب تحريم عمر للمتعتين وهو أنه سمع النبي (ص) : ((لا يكرهك يا علي إلا من تولد من الزنا)) فحرم متعة الحج ليترك الناس طواف النساء فتحرم عليهم نساؤهم فتأتي منهن أولاد الزنا , وحرم متعة النساء ليقبل الناس على الفجور إذا لا يمكن كل أحد من النكاح الدائم فيكثر أولاد الزنا ويشيع بينهم بغض علي (ع) و كان غرضه من تحريمها أن يكثر أولاد الزنا المبغضين له(ع)
************ *
مبغض علي (ع)
وفي الأثر الصحيح أن ابن الخليفة العباسي قال يوماً في مجمع من الناس :
أنكم ترون حديثاً عن النبي (ص) : ((انه لا يبغض علي بن أبي طالب (ع) إلا ولد زنا أو ولد حيض )) وهذا أنا أشد الناس بغضاً له , أترون أن أحداً يقدر على نساء الخليفة أو أنه يأتي جواريه من الحيض , فهذا الحديث من الموضوعات
و كان أبوه يسمع كلامه من وراء حجاب, فخرج إلى المجلس وقال:
يا قوم إن هذا الحديث صحيح , وسوف أحكي لكم قصة هذا الولد , وهو أنه كان عند أخي جارية مليحة .. فعشقتها وتمكنت منها يوماً , فوقعت عليها و كانت حائضاً فحملت , فلما علم أخي بأنها حامل وهبها لي فجاءت بهذا الولد , فهو قد تولد من الزنا والحيض فتعجب الحاضرون
وصح الحديث وهو صحيح
************ *
بغض عائشة لعلي (ع)
وفي الأثر أن عائشة بعد شهادة أمير المؤمنين (ع) اشترت عبداً سمته عبد الرحمن وكانت تكثر نداءه . فقيل لها في ذلك فقالت : أني كلما طلبته تذكرت قاتل علي ابن أبي طالب فأفرح و يسكن ما بي من البغض والحنق عليه
************ *
بغض علي (ع)
وقد قال الخليفة الناصر العباسي
قسما بمكة و الحطيم و زمزم ..... والراقصات و سعيهن إلى منى
بغض الوصي أخي النبي علامة .. كتبت على صفحات أولاد الزنا
من لم يوال في البرية حيدراً .. سيان عند الله صلى أم زنى
************ *
الامتناع من سب علي (ع)
و حكى صاحب العقد قال بينما معاوية جالس إذ دخل رجل من أهل الشام فقام خطيباً وسب علياً (ع) فقال الأحنف يا معاوية إن هذا القاتل لو يعلم رضاك في لعن المرسلين لعنهم فاتق الله ودع عنك علياً (ع) فإنه لقى ربه و أفرد في قبره فقال يا أحنف لتصعدن المنبر وتسب علياً (ع) طوعاً أو كرهاً
فقال أعفني خير لك فقال : وما أنت قائل , قال : أحمد الله و أصلي على النبي (ص) ثم أقول أن علياً (ع) و معاوية اقتتلا و اختلفا و ادعى كل واحد منهما أنه مبغي عليه فإذا دعوت فآمنوا اللهم العن أنت و ملائكتك و أنبياءك ورسلك الباغي منهما على صاحبه و العن الفئة الباغية آمنوا رحمكم الله يا معاوية لا أزيد على هذا ولا أنقص ولو كان في ذهاب نفسي , فقال معاوية : إذاً أعفيتك
************ *
نجم أمير المؤمنين (ع)
وقال المنجمون النظر إلى زحل يورث حزناً كما أن النظر إلى الزهرة يفيد سروراً
أقول: ورد في الحديث أن زحل نجم أمير المؤمنين (ع) فلا تقولوا زحل نحس
نسألكم الدعاء
اختكم ( أكرفيه للأبد )
اللهم صل على محمد وآل محمد
وعجل فرجهم و أهلك أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين
هنئاً لكم يا شيعة أمير المؤمنين.. والله لقد فزتم في الدنيا والآخرة بحب محمد و أهل بيته الطيبين الطاهرين.. فولاية علي بن أبي طالب عليه السلام من النعم التي يجب شكر الله عليها فلك الحمد يا رب العالمين على هذه النعمة التي هي افضل ما رعانا الله بها
حب أهل البيت (ع)
روي أنه دخل رجل من الشيعة على الإمام الصادق عليه السلام و زعم أنه فقير فقال (ع) : العجب منك تدعي الفقر و الإعسار و عندك الكنز الأعظم فقال : وما هو , قال (ع) : أفترى لو أعطيت ملأ الأرض ذهباً أن تزول عن حبنا و تدخل في محبة غيرنا أكنت فاعله , قال : والله لو أعطيت ملأ السماوات و الأرض و ملك الدنيا أن أبيع حبكم وولائكم بولاء غيركم ما فعلت , فقال (ع) : إذاً كيف تدعي الفقر
ثم وصله بصلة جزيلة
************ *
مبغض علي
وعن أمير المؤمنين (ع) قال: كنت جالساً عند الكعبة فإذا بشيخ محدودب أتى النبي صلى الله عليه و آله وسلم فقال: أدعي لي بالمغفرة فقال له النبي (ص) خاب سعيد يا شيخ , فلما ولى قال (ص) : يا علي هذا إبليس
فقال (ع) : فعدوت خلفه لأخنقه , فقال لي : يا أبا الحسن أني من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم و والله يا علي أني لأحبك جداً , وما أبغضك أحد إلا شاركت أباه في أمه فصار ولد زنا , فضحكت وخليت سبيله
************ *
سبب تحريم عمر للمتعتين
فائدة قال بعض الأفاضل خطر لي شيء في سبب تحريم عمر للمتعتين وهو أنه سمع النبي (ص) : ((لا يكرهك يا علي إلا من تولد من الزنا)) فحرم متعة الحج ليترك الناس طواف النساء فتحرم عليهم نساؤهم فتأتي منهن أولاد الزنا , وحرم متعة النساء ليقبل الناس على الفجور إذا لا يمكن كل أحد من النكاح الدائم فيكثر أولاد الزنا ويشيع بينهم بغض علي (ع) و كان غرضه من تحريمها أن يكثر أولاد الزنا المبغضين له(ع)
************ *
مبغض علي (ع)
وفي الأثر الصحيح أن ابن الخليفة العباسي قال يوماً في مجمع من الناس :
أنكم ترون حديثاً عن النبي (ص) : ((انه لا يبغض علي بن أبي طالب (ع) إلا ولد زنا أو ولد حيض )) وهذا أنا أشد الناس بغضاً له , أترون أن أحداً يقدر على نساء الخليفة أو أنه يأتي جواريه من الحيض , فهذا الحديث من الموضوعات
و كان أبوه يسمع كلامه من وراء حجاب, فخرج إلى المجلس وقال:
يا قوم إن هذا الحديث صحيح , وسوف أحكي لكم قصة هذا الولد , وهو أنه كان عند أخي جارية مليحة .. فعشقتها وتمكنت منها يوماً , فوقعت عليها و كانت حائضاً فحملت , فلما علم أخي بأنها حامل وهبها لي فجاءت بهذا الولد , فهو قد تولد من الزنا والحيض فتعجب الحاضرون
وصح الحديث وهو صحيح
************ *
بغض عائشة لعلي (ع)
وفي الأثر أن عائشة بعد شهادة أمير المؤمنين (ع) اشترت عبداً سمته عبد الرحمن وكانت تكثر نداءه . فقيل لها في ذلك فقالت : أني كلما طلبته تذكرت قاتل علي ابن أبي طالب فأفرح و يسكن ما بي من البغض والحنق عليه
************ *
بغض علي (ع)
وقد قال الخليفة الناصر العباسي
قسما بمكة و الحطيم و زمزم ..... والراقصات و سعيهن إلى منى
بغض الوصي أخي النبي علامة .. كتبت على صفحات أولاد الزنا
من لم يوال في البرية حيدراً .. سيان عند الله صلى أم زنى
************ *
الامتناع من سب علي (ع)
و حكى صاحب العقد قال بينما معاوية جالس إذ دخل رجل من أهل الشام فقام خطيباً وسب علياً (ع) فقال الأحنف يا معاوية إن هذا القاتل لو يعلم رضاك في لعن المرسلين لعنهم فاتق الله ودع عنك علياً (ع) فإنه لقى ربه و أفرد في قبره فقال يا أحنف لتصعدن المنبر وتسب علياً (ع) طوعاً أو كرهاً
فقال أعفني خير لك فقال : وما أنت قائل , قال : أحمد الله و أصلي على النبي (ص) ثم أقول أن علياً (ع) و معاوية اقتتلا و اختلفا و ادعى كل واحد منهما أنه مبغي عليه فإذا دعوت فآمنوا اللهم العن أنت و ملائكتك و أنبياءك ورسلك الباغي منهما على صاحبه و العن الفئة الباغية آمنوا رحمكم الله يا معاوية لا أزيد على هذا ولا أنقص ولو كان في ذهاب نفسي , فقال معاوية : إذاً أعفيتك
************ *
نجم أمير المؤمنين (ع)
وقال المنجمون النظر إلى زحل يورث حزناً كما أن النظر إلى الزهرة يفيد سروراً
أقول: ورد في الحديث أن زحل نجم أمير المؤمنين (ع) فلا تقولوا زحل نحس
نسألكم الدعاء
اختكم ( أكرفيه للأبد )