بـسـم الـلـه الـرحـمـن الـرحـيـم
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء و المرسلين
اليوم و لأول مرة .. دورة صنع أو عمل أي كود لمنتداك .. للمبتدئين
متطلبات الدورة
===
برنامج الفرونت بيج + خبرة بسيطة بالبرنامج
و
خبرة بسيطة في قوالب المنتدى vBulletin
مقدمة عن الدورة
===
جميعنا نعلم أن منتديات الـ vBulletin تحوي استايلات بلغة برمجة html .. و نعلم أيضا أن برنامج الفرونت بيج Front Page أساسه هذه اللغة البسيطة
فمن هنا حصل الترابط و الجميع بدأ يعرف كيف يقوم بعمل كود أو مثل ما تقولوا إضافة يعني ..
الدورة
=====
سوف نقوم بعمل كود مثلا .. ممم .. لغزة .. ما رأيكم ؟!
يلا نبدأ .. سوف نقوم بوضع كلمة كلنا مع غزة بخط كبير باللون الأحمر الشعاعي تحت الهيدر
( ملاحظة هامة جدا : بنفس طريقة عمل هذا الكود يمكنك عمل أي كود كان .. مثلا كود إعلانات نصية أو بنرية او توضع صورة و بأي مكان .. لكن ركز و لازم يكون عندك خبرة بسيطة بالقوالب )
أولا نقوم بالدخول إلى برنامج الفرونت بيج Front Page
لنقوم بتنسيق جملة ( كلنا مع غزة ) .. فنقوم بكتابة الجملة و تنسيقها في قسم ( تصميم ) من برنامج الفرونت بيج .. كما موضح بالصورة
و من ثم ننتقل إلى قسم ( تعليمات برمجية ) و نقوم بنسخ الكود كاملا .. كما موضح بالصورة
و بعدين ننتقل إلى لوحة تحكم المنتدى admincp .. و من ثم نقوم بالدخول إلى الاستايلات و القوالب > الاستايل اللي واضعه لمنتداك > تعديل القوالب > قالب header > الصق الكود في نهايته
و صلى الله و بارك .. صعب شي !! :no:
انتهت الدورة
و الآن أريد تطبيقات منكم .. كل شخص يسوي كود على ذوقوا لغزة و يحطه في ملف txt و يوضعه بالمرفقات .. لا تنسوا .. و مثل ما قلتلكم قبل : بنفس طريقة عمل هذا الكود يمكنك عمل أي كود كان .. مثلا كود إعلانات نصية أو بنرية او توضع صورة و بأي مكان .. لكن ركز و لازم يكون عندك خبرة بسيطة بالقوالب
و أسف ما عندي منتدى لأشرح بالتفصيل عن القوالب
تحياتي لكم .. لا تنسوا التطبيقات و إن شاء الله يكون الجميع استفاد من زوار ترايدنت الغالي و أعضاءه
و أذكر جميع الحقوق محفوظة لمعهد ترايدنت
أخوكم / أسامة المشاكس
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء و المرسلين
اليوم و لأول مرة .. دورة صنع أو عمل أي كود لمنتداك .. للمبتدئين
متطلبات الدورة
===
برنامج الفرونت بيج + خبرة بسيطة بالبرنامج
و
خبرة بسيطة في قوالب المنتدى vBulletin
مقدمة عن الدورة
===
جميعنا نعلم أن منتديات الـ vBulletin تحوي استايلات بلغة برمجة html .. و نعلم أيضا أن برنامج الفرونت بيج Front Page أساسه هذه اللغة البسيطة
فمن هنا حصل الترابط و الجميع بدأ يعرف كيف يقوم بعمل كود أو مثل ما تقولوا إضافة يعني ..
الدورة
=====
سوف نقوم بعمل كود مثلا .. ممم .. لغزة .. ما رأيكم ؟!
يلا نبدأ .. سوف نقوم بوضع كلمة كلنا مع غزة بخط كبير باللون الأحمر الشعاعي تحت الهيدر
( ملاحظة هامة جدا : بنفس طريقة عمل هذا الكود يمكنك عمل أي كود كان .. مثلا كود إعلانات نصية أو بنرية او توضع صورة و بأي مكان .. لكن ركز و لازم يكون عندك خبرة بسيطة بالقوالب )
أولا نقوم بالدخول إلى برنامج الفرونت بيج Front Page
لنقوم بتنسيق جملة ( كلنا مع غزة ) .. فنقوم بكتابة الجملة و تنسيقها في قسم ( تصميم ) من برنامج الفرونت بيج .. كما موضح بالصورة
و من ثم ننتقل إلى قسم ( تعليمات برمجية ) و نقوم بنسخ الكود كاملا .. كما موضح بالصورة
و بعدين ننتقل إلى لوحة تحكم المنتدى admincp .. و من ثم نقوم بالدخول إلى الاستايلات و القوالب > الاستايل اللي واضعه لمنتداك > تعديل القوالب > قالب header > الصق الكود في نهايته
و صلى الله و بارك .. صعب شي !! :no:
انتهت الدورة
و الآن أريد تطبيقات منكم .. كل شخص يسوي كود على ذوقوا لغزة و يحطه في ملف txt و يوضعه بالمرفقات .. لا تنسوا .. و مثل ما قلتلكم قبل : بنفس طريقة عمل هذا الكود يمكنك عمل أي كود كان .. مثلا كود إعلانات نصية أو بنرية او توضع صورة و بأي مكان .. لكن ركز و لازم يكون عندك خبرة بسيطة بالقوالب
و أسف ما عندي منتدى لأشرح بالتفصيل عن القوالب
تحياتي لكم .. لا تنسوا التطبيقات و إن شاء الله يكون الجميع استفاد من زوار ترايدنت الغالي و أعضاءه
و أذكر جميع الحقوق محفوظة لمعهد ترايدنت
أخوكم / أسامة المشاكس
محتوى مغلق ومقيد بالنخبة
عزيزي الزائر، لمشاهدة الشارت الفني المباشر، رصد السيولة، وتحديثات الاستشراف المالي الكاملة، يرجى تسجيل الدخول أو فتح حساب جديد مجاناً في أقل من 30 ثانية.