لا تسمحوا للأمور التـافهة أن تجعل منك...

نوراء

شعــ V I P ــاع
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
1,190
النقاط
0
لا تسمحوا للأمور التـافهة أن تجعل منكم أشخاصا محطمين بالحياة!
55.gif

كثيـرة هي العقبات التي تعترض طريقك كل يوم

خلاف مع صديق .. سماع كلمة جارحة .. إخفاق في مهمة .. ؛

تعطيها كل وقتك .. و جهدك .. و تفكيرك .. و عقلك .. ؛

55.gif

و لكن هل سألت نفسك ؟!!

هل يستحق الأمر كل هذا العناء ؟!

كم مرة سمحت لليأس أن يطرق باب قلبك ؟!

كم مرة نظرت إلى الكأس أمامك و قلت: إن نصف كأسي فارغ ..

بدلاً من أن تقول: إن نصف كأسي مملوء ؟!

55.gif

ما قيمتك إذا سمحت للتوافه أن تحطمك و تسحق كبرياءك!!

أين عزيمتك عندما تفتح باباً للألم و الحزن و الهم و الإحباط كي يدخلوا إلى نفسك!!

الحياة درب طويل تتخلله العقبات

لن تعرف معنى السعادة دون أن تتجرع كأس المرارة

و لن تشعر بفرحة النجاح دون أن تجرب الفشل


و لن تنعم بالراحة دون أن تعرف معنى الألم

55.gif

هكذا هو درب الحياة .. ؛


عليك أن تتعثر بهذا الدرب لكي تستطيع المشي

فاجعل من توافه الحياة أسباباً لنجاحك و ذخيرة لخبراتك

فلن تجد طريقاً ممهداً

يفتح لك ذراعيه

بل ستعترضك الكثير من العقبات

بل وربما تصل لمرحلة تشعر أنك غير قادر على المتابعة

و تنادي كل ذرة من كيانك أن تعلن هزيمتك

فهل أنت شخص انهزامي ؟!!

20.gif


هل ستتقبل هزيمتك بسهولة و تعلن استسلامك ؟!!
17.gif


إذا كنت كذلك فأنت تستحق أن تحطمك التوافه


لكي أكون منصفا

فقد مررت بلحظات أعلنت فيها انهزامي
84.gif

و مررت بدقائق أعلنت فيها انسحابي من هذه الحياة بكل ما فيها من الألم و المشقة

فماذا كانت النتيجة ؟!!

20.gif

أصبحت إنسانا محطما لا يستطيع جمع شتات نفسه

كانت كلمة واحدة كفيلة بجرح كبريائي

و نظرة كفيلة بتمزيق مشاعري

و عندما أفقت من غيبوبتي

اختلفت نظرتي للحياة

فأنا وحدي القادر على التحكم بالمسار الذي أمشي به بعد إرادة الله

و أنا وحدي أعلن انهزامي أو انتصاري




أنــــــــت أيــــــضاً .. ؛

0004.gif



بإمكانك أن تبدأ المعركة من جديد

و لكن هذه المرة ضع نصب عينيك أن تنتصر

و لا تستسلم لهزيمة توافه حياتك

ادفع بألمك و إحباطك و قلقك و حزنك و جروحك بعيداً عن مخيلة رأسك

فحياتك كنز ثمين لا تستحق أن تضيعها بين هاويات الطر
::

55.gif

وقـــــفـــــــة::

عش كل لحظة بحياتك ،، و كأنها آخر لحظة تلفظ فيها أنفاسك

إبحث عن الحب .. عن الصداقة .. عن الإخلاص .. عن الإنتماء .. عن العائلة

و لكن ضمن إطار التزامك بدينك و بنشأتك الإسلامية القيمة

محتوى مغلق ومقيد بالنخبة

عزيزي الزائر، لمشاهدة الشارت الفني المباشر، رصد السيولة، وتحديثات الاستشراف المالي الكاملة، يرجى تسجيل الدخول أو فتح حساب جديد مجاناً في أقل من 30 ثانية.

 

نوراء

شعــ V I P ــاع
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
1,190
النقاط
0
رد: لا تسمحوا للأمور التـافهة أن تجعل منك...

نورتي أم فاطمة

:[s=009]:
 
عودة
أعلى أسفل