المرأة أكثر نجاحاً.. وقوة من الرجل
أكدت دراسة هولندية حديثة لعدد من المختصين في دراسة المخ البشري ، أن هناك مؤشرات تدل على اختلاف نمو المخ عند الصبي عن تلك الخاصة بالفتاة ووفقاً لكبير الباحثين في الدراسة ، فإن الفتيات يتعاملن مع المعلومات بشكل مختلف ، بينما يتطور مخ الصبي بصورة أبطأ ، كما تبدأ عملية البلوغ عند الصبية متأخرة.
ويذكر الباحث أن العديد من الصبية أكثر عنفاً أثناء مرحلة الصبا ( المراهقة ) وهو ما لا يساعد قدراتهم على التعلم ، ويأتي تقرير صدر أخيراً عن مكتب الإحصاء الهولندي ، ليؤكد نتائج هذه الدراسة حيث يشير التقرير إلى أن عدد الفتيات اللاتي حصلن على شهادة الثانوية في هولندا بدءاً من عام ، 1995 أكثر من عدد الفتيان.
كما يشير الإعلام الهولندي إلى أن هناك عاملاً آخر وراء ذلك ، ألا وهو تحرير المرأة حيث كانت الفتيات الهولنديات في الماضي ، يرسلن إلى مدارس لتعليمهن أمور العناية بالمنزل والاستعداد للزواج ، ولكن ومنذ سبعينيات القرن المنصرم تشجعت الفتيات وواصلن تعليمهن .
وأوضحت الدراسة أن الفتيات يفضلن حالياً الدراسات الأدبية واللغوية والاجتماعية ، لكن بمجرد أن يبدأن في الاهتمام بالعلوم ، فإنهن يصبحن متفوقات في المجالات العلمية أيضاً. بيولوجياً:المرأة أقوى وحول انتهاء عصر سطوة الرجال ، وخطأ مفهوم أنهم الجنس الأقوى ، وأن المرأة هي الجنس الناعم ، فقد كشف فريق بجامعة ميامي أن المرأة أقوى من الرجل بيولوجياً والدليل: أن المرأة تبدأ عندها الدورة الشهرية في سن 13 أو أقل يصحبها بعد ذلك من أربع إلى خمس فترات عمل ووضع ورضاعة في المتوسط ، فتكون أماً وزوجة ومربية وخادمة وأحياناً موظفة صباحاً ، وأن المرأة تمر بفترة انقطاع الطمث وهي بهذا معرضة أكثر لأمراض القلب وهشاشة العظام ، واضطرابات اكتئابية ومرض الزهايمر ، وبعد كل ذلك نجد أن متوسط عمر المرأة أطول من الرجل ، حيث إن متوسط العمر لدى الرجل 65 عاماً ، فيما يصل عمر المرأة إلى 68عاماً ، وهذا أكبر دليل على القوة البيولوجية التي منحها الله للمرأة أكثر من الرجل. رئيسة فريق الباحثين ، ومديرة مركز العقل والبيولوجيا في جامعة شيكاغو اشارت الى أن المرأة أكثر تحملاً للضغوط والمصاعب من الرجل. وأوضحت أن الفرق في ردات الفعل ، يرتبط على الأرجح بمتطلبات الأمومة ، حيث تكون ردات فعل الأمهات أسرع في مواجهة الضغوطات والإجهاد والإصابات من أجل حماية أطفالهن ، وتأكيداً على هذا الكلام ، فقد ذكر باحثون من جامعة شيكاغو أن إناث الفئران تتحمل الضغوطات أفضل من الفئران الذكور ، ما يشير إلى سبب تحمل النساء العزلة الاجتماعية بشكل أفضل من الرجال. وقام الباحثون بقياس ردات فعل الجهاز العصبي لدى الفئران ، وردات الفعل الطبيعية للجسم في مقاومة البكتيريا والفيروسات ، مضيفين أنه بعد أسبوعين أو ثلاثة من العزلة ، أظهرت الفئران الذكور ردات فعل بطيئة في جهاز المناعة لديها بعد حقنها بأجسام غريبة ، في حين أن أجسام الفئران الإناث أظهرت مقاومة أفضل ومناعة أكبر.
أكدت دراسة هولندية حديثة لعدد من المختصين في دراسة المخ البشري ، أن هناك مؤشرات تدل على اختلاف نمو المخ عند الصبي عن تلك الخاصة بالفتاة ووفقاً لكبير الباحثين في الدراسة ، فإن الفتيات يتعاملن مع المعلومات بشكل مختلف ، بينما يتطور مخ الصبي بصورة أبطأ ، كما تبدأ عملية البلوغ عند الصبية متأخرة.
ويذكر الباحث أن العديد من الصبية أكثر عنفاً أثناء مرحلة الصبا ( المراهقة ) وهو ما لا يساعد قدراتهم على التعلم ، ويأتي تقرير صدر أخيراً عن مكتب الإحصاء الهولندي ، ليؤكد نتائج هذه الدراسة حيث يشير التقرير إلى أن عدد الفتيات اللاتي حصلن على شهادة الثانوية في هولندا بدءاً من عام ، 1995 أكثر من عدد الفتيان.
كما يشير الإعلام الهولندي إلى أن هناك عاملاً آخر وراء ذلك ، ألا وهو تحرير المرأة حيث كانت الفتيات الهولنديات في الماضي ، يرسلن إلى مدارس لتعليمهن أمور العناية بالمنزل والاستعداد للزواج ، ولكن ومنذ سبعينيات القرن المنصرم تشجعت الفتيات وواصلن تعليمهن .
وأوضحت الدراسة أن الفتيات يفضلن حالياً الدراسات الأدبية واللغوية والاجتماعية ، لكن بمجرد أن يبدأن في الاهتمام بالعلوم ، فإنهن يصبحن متفوقات في المجالات العلمية أيضاً. بيولوجياً:المرأة أقوى وحول انتهاء عصر سطوة الرجال ، وخطأ مفهوم أنهم الجنس الأقوى ، وأن المرأة هي الجنس الناعم ، فقد كشف فريق بجامعة ميامي أن المرأة أقوى من الرجل بيولوجياً والدليل: أن المرأة تبدأ عندها الدورة الشهرية في سن 13 أو أقل يصحبها بعد ذلك من أربع إلى خمس فترات عمل ووضع ورضاعة في المتوسط ، فتكون أماً وزوجة ومربية وخادمة وأحياناً موظفة صباحاً ، وأن المرأة تمر بفترة انقطاع الطمث وهي بهذا معرضة أكثر لأمراض القلب وهشاشة العظام ، واضطرابات اكتئابية ومرض الزهايمر ، وبعد كل ذلك نجد أن متوسط عمر المرأة أطول من الرجل ، حيث إن متوسط العمر لدى الرجل 65 عاماً ، فيما يصل عمر المرأة إلى 68عاماً ، وهذا أكبر دليل على القوة البيولوجية التي منحها الله للمرأة أكثر من الرجل. رئيسة فريق الباحثين ، ومديرة مركز العقل والبيولوجيا في جامعة شيكاغو اشارت الى أن المرأة أكثر تحملاً للضغوط والمصاعب من الرجل. وأوضحت أن الفرق في ردات الفعل ، يرتبط على الأرجح بمتطلبات الأمومة ، حيث تكون ردات فعل الأمهات أسرع في مواجهة الضغوطات والإجهاد والإصابات من أجل حماية أطفالهن ، وتأكيداً على هذا الكلام ، فقد ذكر باحثون من جامعة شيكاغو أن إناث الفئران تتحمل الضغوطات أفضل من الفئران الذكور ، ما يشير إلى سبب تحمل النساء العزلة الاجتماعية بشكل أفضل من الرجال. وقام الباحثون بقياس ردات فعل الجهاز العصبي لدى الفئران ، وردات الفعل الطبيعية للجسم في مقاومة البكتيريا والفيروسات ، مضيفين أنه بعد أسبوعين أو ثلاثة من العزلة ، أظهرت الفئران الذكور ردات فعل بطيئة في جهاز المناعة لديها بعد حقنها بأجسام غريبة ، في حين أن أجسام الفئران الإناث أظهرت مقاومة أفضل ومناعة أكبر.
محتوى مغلق ومقيد بالنخبة
عزيزي الزائر، لمشاهدة الشارت الفني المباشر، رصد السيولة، وتحديثات الاستشراف المالي الكاملة، يرجى تسجيل الدخول أو فتح حساب جديد مجاناً في أقل من 30 ثانية.