• ✉️

    تنويه واعتذار لأعضائنا الجدد

    يسعدنا جداً انضمامكم إلى عائلتنا. نعتذر منكم بشدة نظراً لوجود خلل تقني مؤقت في نظام بريد الموقع، مما تسبب في عدم وصول رسائل تأكيد الحساب لبعض المشتركين الجدد.

    حرصاً منا على تواجدكم معنا، يرجى الضغط على الزر أدناه وتزويدنا باسم حسابكم لتفعيله فوراً يدويًا:

[شرح] : عمل نسخة احتياطية من قاعدة بيانات المنتدى

SH3A3-Q

ابو الميرزا
طاقم الإدارة
إنضم
14 نوفمبر 2007
المشاركات
53,575
النقاط
113
العمر
49
الإقامة
القطيف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم



في موضوع اليوم سوف نتعرف على :
  1. طريقة أخذ نسخة احتياطية من قاعدة البيانات المنتدى على استضافة مجانية.
  2. طريقة أخذ نسخة احتياطية من قاعدة البيانات المنتدى على استضافة مدفوعة.
الاختلاف بين الطريقتين هو رابط \ مسار المجلد الذي سيتم إنشاء النسخة به.


نبدأ بـ
طريقة أخذ نسخة احتياطية من قاعدة البيانات المنتدى على استضافة مجانية...
نقوم بالدخول إلى ملفات الموقع عن طريق برنامج الاف تي بي
ثم نقوم بإنشاء مجلد داخل مجلد المنتدى ونعطه التصريح 777
رمز PHP:
./backup/


لنفترض أن اسم المجلد backup , هذا المجلد يجب أن يكون تصريحة 777
أي يمكن الكتابة داخله وقراءة محتوياته ومسحها.
بعد إعطاء المجلد التصريح 777 نذهب إلى لوحة تحكم المنتدى..
ثم إلى الصيانة في يآخر ناف بار لوحة التحكم ونتبع الخطوات التالية:



1_01248581385.gif



1_01248581496.gif




------------------------------

نبدأ الآن بطريقة أخذ نسخة احتياطية على استضافة مدفوعة:
الطريقة قريبة جداً من السابقة , ولكن يوجد إختلاف بسيط كما ذكرنا سابقاً وهو مسار المجلد.
نبدأ بعون الله
ادخل إلى ملفات موقعك عن طريق برنامج الاف تي بي..
أنشئ مجلد في أي مكان تريده , على سبيل المثال:
رمز PHP:
/home/sitefolder/www/backup


home : هو المجلد الرئيسي في السيرفر
sitefolder: هو المجلد الخاص بموقعك والذي تستخدمه كـ اسم مستخدم للدخول إلى الاف تي بي أو إلى السي بانل الخاصة بالموقع.
مجلد الـ www وهو اختصار لمجلد Public_html , والذي هو مجلد موقعك ويوجد به المنتدى واندكس الموقع وكل شي يظهر للزوار.
backup هو المجلد الذي سيتم اشناء النسخة الإحتياطية به إن شاء الله.

حلوو , أي مجلد الذي سيأخذ التصريح 777؟؟؟؟؟
أكيد الـ backup
والذي أنشأناه داخل المجلد الرئيسي للموقع..
بعد الإنتهاء من هذه العملية نذهب إلى لوحة تحكم المنتدى , ثم إلى الصيانة وطبّق ما يلي:



1_01248580982.gif



1_01248581205.gif






بعد أخذ النسخة , قم بتحميلها إلى جهازك أو ضعها في مجلد غير مكشوف في موقعك , وذلك للأمان , وإذا أردت إبقاءها في الموقع قم بإعطائها التصريح 000 عن طريق مدير الملفات من لوحة تحكم الموقع وليس من برنامج الاف تي بي , لأن الاف تي بي لا يمكنه عمل تصريح 000...


الموضوع الأصلي للأمانة:
http://www.arabcofe.com/vb/showthread.php?t=48746


بالتوفيق..
اي استفسار انا موجود.

محتوى مغلق ومقيد بالنخبة

عزيزي الزائر، لمشاهدة الشارت الفني المباشر، رصد السيولة، وتحديثات الاستشراف المالي الكاملة، يرجى تسجيل الدخول أو فتح حساب جديد مجاناً في أقل من 30 ثانية.

 
عودة
أعلى أسفل