فيليه السمك والروبيان المشوي

ام حسن

شعــ V I P ــاع
إنضم
15 نوفمبر 2007
المشاركات
18,841
النقاط
38
فيليه السمك والروبيان المشوي
2010.jpg


* المقادير:

- 4 شرائح فيليه سمك شرائح رقيقة 1 سم.
- 12 قطعة روبيان.

* الصلصة:

- 1 ملعقة كبيرة كزبرة حب صحيح.
- 1 ملعقة صغيرة مستردة حب صحيح.
- 2/1 ملعقة صغيرة فلفل أسود صحيح.
- 1 ملعقة صغيرة كمون صحيح.
- 2 – 3 قرن فلفل أحمر صغير مجفف.
- 2/1 كوب زيت زيتون كي دي دي.
- 2 – 3 فص ثوم مهروس.
- 2/1 كوب عصير ليمون.
- 2 – 3 ملعقة كبيرة خل أبيض أو بالسميك.
- 1 ملعقة صغيرة ملح.
- 2/1 كوب نعناع أخضر مفروم.
- 2 ملعقة كبيرة ريحان أخضر مفروم.

* الطريقة:

- لا تقشري الروبيان، باستعمال المقص أو سكين اقطعي ظهر الروبيان، انزعي السلسلة، لا تنزعي القشور والذيل.
- ضعي السمك والروبيان في طبق زجاجي واسع، اتركيه جانباً.
- الصلصة: في مقلاة صغيرة ضعي الكزبرة، المستردة، الفلفل، الكمون والفلفل، سخني على نار متوسطة مع التقليب إلى أن تتصاعد رائحة البهارات، اتركيها جانبا لتبرد.
- ضعي البهارات في الهاون أو مطحنة البهارات، اجرشيها.
- في طبق زجاجي عميق ضعي البهارات، الزيت، الثوم، العصير، الخل والملح ، قلبي إلى أن تختلط المكونات جيداً، أضيفي النعناع والريحان .
- وزعي نصف كمية الصلصة على الروبيان والسمك، حاولي ادخال بعض الصلصة بين قشور الروبيان.
- احضري الشواية الكهربائية ، سخنيها جيداً. امسحي الشواية بقليل من زيت الزيتون.
- ضعي شريحة من السمك على المقلاة ، ضعي بجانبها بعض الروبيان اشوي السمك والروبيان لعدة دقائق ثم اقلبيه على الجانب الآخر.
- ضعي السمك والروبيان في طبق التقديم، وزعي فوقه بقية الصلصة ثم قدميه مباشرة.

محتوى مغلق ومقيد بالنخبة

عزيزي الزائر، لمشاهدة الشارت الفني المباشر، رصد السيولة، وتحديثات الاستشراف المالي الكاملة، يرجى تسجيل الدخول أو فتح حساب جديد مجاناً في أقل من 30 ثانية.

 

نـ العيون ـور

شعــ V I P ــاع
إنضم
25 يوليو 2008
المشاركات
5,359
النقاط
0
رد: فيليه السمك والروبيان المشوي

ام حسن

سلمت يمناك على الطرح

يعطيك العافيه
 

لحن الورد

شعــ V I P ــاع
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
4,240
النقاط
0
رد: فيليه السمك والروبيان المشوي

ايمممممم فليله الربيان احسه الذا تسلمين اختي عليه والله يعطيكي العافيه
 
عودة
أعلى أسفل