** بعض البشر يجيدون سياسة (تبريد) الأعصاب..
** وبعضهم الآخر..
يتفنن في (استثارة) عباد الله..
واستفزازهم..
وتوتير أعصابهم..
** وبعض ثالث..
يقتلك (بصمته)..
أو (بغموضه) وربما (بدهائه)..
ولآمته..(!)
** هذه النماذج الثلاثة..
ترهقنا كثيراً..
** وتستنزف الكثير من حالة (الهدوء)..
التي نحياها في بعض الأحيان..
** وقد تقلب حياتنا -كل حياتنا- رأساً على عقب..
** وقد تدفعنا إلى التصرف بجنون..
بهوس غير محدود..
** ومع ذلك فإننا نجد أنفسنا مضطرين للتعامل معها..
** والأصعب من ذلك أن نكون غير قادرين على تفاديها..
أو قطع الصلة بها..
أو البعد عن شرورها..
** هذه المشكلة المربكة لنا..
كبشر..
تضاعف متاعبنا..
وتعكّر صفو حياتنا.
. وتجعلنا في حالة (تعكّر) دائم..
** يحدث هذا..
وقد يتكرّر..
** وفي هذه الحالة فإن علينا أن
نسلك طريقاً من طريقين,
أولهما:
أن نتعايش مع هذا الوضع المؤلم..
وأن نقبل به..
ونريح أنفسنا من المعاناة الشديدة
والمستمرة..
** وإما أن نتوقف عن التعامل
مع من يتسببون لنا في هذا الصداع الدائم
وإن قسونا على أنفسنا..
وإن وضعنا مشاعرنا في ثلاجة..
** ذلك أن الحياة لا تنتهي بنهاية علاقتنا بمن أتعبونا..
وإن ندر مثلهم..
** كما أن الحياة قد تقبل علينا بعد أن تهدأ نفوسنا..
وترتاح أعصابنا..
وقد نجد خيراً منهم..
وإن نَدُرَ ذلك أيضاً..
** فالإنسان بحاجة في بعض الأحيان
إلى أن يقطع جزءاً من قلبه..
وبعضاً من إحساسه..
قبل أن يفقدهما.
** الزمن لا يأتينا في العادة بأفضل
مما لدينا إلا ما نَدَر..
اجمل التحايا واعذبها
** وبعضهم الآخر..
يتفنن في (استثارة) عباد الله..
واستفزازهم..
وتوتير أعصابهم..
** وبعض ثالث..
يقتلك (بصمته)..
أو (بغموضه) وربما (بدهائه)..
ولآمته..(!)
** هذه النماذج الثلاثة..
ترهقنا كثيراً..
** وتستنزف الكثير من حالة (الهدوء)..
التي نحياها في بعض الأحيان..
** وقد تقلب حياتنا -كل حياتنا- رأساً على عقب..
** وقد تدفعنا إلى التصرف بجنون..
بهوس غير محدود..
** ومع ذلك فإننا نجد أنفسنا مضطرين للتعامل معها..
** والأصعب من ذلك أن نكون غير قادرين على تفاديها..
أو قطع الصلة بها..
أو البعد عن شرورها..
** هذه المشكلة المربكة لنا..
كبشر..
تضاعف متاعبنا..
وتعكّر صفو حياتنا.
. وتجعلنا في حالة (تعكّر) دائم..
** يحدث هذا..
وقد يتكرّر..
** وفي هذه الحالة فإن علينا أن
نسلك طريقاً من طريقين,
أولهما:
أن نتعايش مع هذا الوضع المؤلم..
وأن نقبل به..
ونريح أنفسنا من المعاناة الشديدة
والمستمرة..
** وإما أن نتوقف عن التعامل
مع من يتسببون لنا في هذا الصداع الدائم
وإن قسونا على أنفسنا..
وإن وضعنا مشاعرنا في ثلاجة..
** ذلك أن الحياة لا تنتهي بنهاية علاقتنا بمن أتعبونا..
وإن ندر مثلهم..
** كما أن الحياة قد تقبل علينا بعد أن تهدأ نفوسنا..
وترتاح أعصابنا..
وقد نجد خيراً منهم..
وإن نَدُرَ ذلك أيضاً..
** فالإنسان بحاجة في بعض الأحيان
إلى أن يقطع جزءاً من قلبه..
وبعضاً من إحساسه..
قبل أن يفقدهما.
** الزمن لا يأتينا في العادة بأفضل
مما لدينا إلا ما نَدَر..
اجمل التحايا واعذبها
محتوى مغلق ومقيد بالنخبة
عزيزي الزائر، لمشاهدة الشارت الفني المباشر، رصد السيولة، وتحديثات الاستشراف المالي الكاملة، يرجى تسجيل الدخول أو فتح حساب جديد مجاناً في أقل من 30 ثانية.